tag:blogger.com,1999:blog-5876364161338490160.post1418396605944248195..comments2023-11-20T12:38:00.432+02:00Comments on حكايات : الفران ورغيف العيش ماهر طلبهhttp://www.blogger.com/profile/18304855983281306386noreply@blogger.comBlogger38125tag:blogger.com,1999:blog-5876364161338490160.post-37063313313928773742013-03-10T14:10:16.004+02:002013-03-10T14:10:16.004+02:00اشكرك جدا يا صديقتى العزيزةاشكرك جدا يا صديقتى العزيزةماهر طلبهhttps://www.blogger.com/profile/18304855983281306386noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-5876364161338490160.post-48368656218230460252013-03-10T14:09:53.947+02:002013-03-10T14:09:53.947+02:00Azza Abo Elkher
جميلة جداااااااا
http://www.faceb...<br />Azza Abo Elkher <br />جميلة جداااااااا<br />http://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=354759824641670&id=154893607909354&comment_id=1829869&ref=notif&notif_t=share_commentماهر طلبهhttps://www.blogger.com/profile/18304855983281306386noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-5876364161338490160.post-71697975180223035202013-03-09T15:32:31.769+02:002013-03-09T15:32:31.769+02:00Hoda Raschwan
غريبه موقف ناس البلد ............. ...Hoda Raschwan <br />غريبه موقف ناس البلد ............. وهذا الغياب !!!!!!!!ماهر طلبهhttps://www.blogger.com/profile/18304855983281306386noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-5876364161338490160.post-87296862919958785022013-03-09T14:56:01.021+02:002013-03-09T14:56:01.021+02:00*
اخى العزيز الشافعى
مرة تانية اؤكد على ان من يجب ...*<br />اخى العزيز الشافعى<br />مرة تانية اؤكد على ان من يجب ان يشكر هو انت لانك تملك من السلطة ما يجعلك<br />تريح دماغك كما يقال فى عميتنا وتحذف ما يسبب لك الازعاج وهو ما لم يتم حتى<br />الان وبالتأكيد رغم الخلاف البادى والذى لا يمكن انكاره لكن بالتأكيد فى<br />بالطبع اشياء مشتركة زى مثلا اننا متفقان على ان القصة حلوة (هههههههه)<br />فارجو ان نتفق على الباقى<br />اولا : لازالة اللبس الحاصل من فهم الاستشهاد بالقران فانا لم اكن اقصد ان<br />ما عرضته من القران يتوازى مع تعبيرى بل وفقط كنت اريد ان اضرب مثال بسعة<br />صدر القران وتقبله للنقاش والحوار مع ملاحظة انه فى النص لم يغضب لا الله<br />ولا ابراهيم<br />لمقولة النمرود واعتقد انه لا يوجد فى مقولته ما يغضب لسبب بسيط وهو انه<br />صادق فى استشهاده فهو فعلا يحيى ويميت وقد قال كيف (بنسبية الموت والحياة<br />طبعا) .كافر بقى مش كافر هذا موضوع اخر ولم يقل له لا الله ولا ابراهيم هنا<br />انك كافر لانك قلت كذا بل تحاور واثبت له اطلقية القدرة الالهية وهو ما<br />اعجز النمرود .ويمكن هنا ان نستشهد ايضا بنفس القصة بمحاورة ابراهيم النبى<br />المؤمن مع الله نفسه حين يطالب ابراهيم الله ان يثبت له قدرته على احياء<br />الموتى حتى يطمئن قلبه .. لم يغضب الله ولم يقل له انت تحدثنى فعليك ان<br />تصدق بل اثبت له قدرته فاطمئن قلب ابراهيم .. تخيل حضرتك مدى سعة صدر الله<br />والقران وما يريد الله فى قرانه ان يعلمنا اياه<br />ما علينا اذن المقصود فقط والمسألة لا تحتاج ان تكون كافر او مؤمن فقط ان<br />سعة الصدر وتقبل النقاش وحرية الكلمة كانت اكبر واعظم فيما مضى والان تتقلص<br />هذه الحرية وتقل .<br />ثانيا: .. مرة اخيرة اؤكد على ان للادب قوانينه ولا يمكن ان يحاكم دينيا<br />وهكذا السياسة لا يوجد ما يسمى دين فى السياسة افهم ان تقدم برنامج اناقشه<br />فماذا يحدث اذا قلت لى ان الله يقول كذا ااقول لك ان الله مخطأ (معاذ الله<br />) فى فهمه للاقتصاد والادارة انها علم لها قوانينها وتتنوع وتتطور والله<br />فكره ثابت لانه كامل فكيف مرة اخرى ندخل المطلق فى النسبى<br />اخى العزيز.. سنختلف فى كل ماهو نسبى ويدخل فى نطاقه كل ماهو فكر بشرى<br />وتصرف بشرى وعلم بشرى والله اعلم بذلك ولذلك لا يجب ان ندخل الله فى مناطق<br />الخلاف الله قال هنا سيروا فى الارض فانظروا لم يقل انه قد اعطانا ما علينا<br />تنفيذه بالظبط .<br />اشكرك<br />تحياتى<br />ماهر طلبهhttps://www.blogger.com/profile/18304855983281306386noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-5876364161338490160.post-50051509092105272412013-03-09T14:52:02.693+02:002013-03-09T14:52:02.693+02:00الشافعى
ا/ ماهر ... السلام عليكم ورحمة اللة وبركا...الشافعى <br />ا/ ماهر ... السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة<br /><br />بداية اشكركم علي حسن ادارة الحوار الذي هو محبب الي نفسي رغم انة من البين<br />الواضح سعة الهوة التي بيننا من ناحية وجهات النظر اقصد<br />وانا علي يقين انة ربما نجد اشياء نتفق عليها وان لم تسنح الفرصة لظهورها بعد<br /><br /><br /><br />علي كل حال مرة اخري استشهدتم بموضع من القران الكريم من وجهه نظركم انة<br />يتوازا مع التعبير موضوع النقاش و اسمح لي مرة اخري ان اقول لكم ان القياس<br />هنا ايضا لا يصح<br />فلقد ذكرتم واقعو اوردها القران علي لسان ملك يكفر بالله ورسولة وهنا تظهر<br />عظمة القران فبرغم تطاول هذا النمرود علي الله الا ان الله قد اورد اقوالة<br />وحججة حتي يفندها و يظهر فساد فكرة وعتقدة<br />اما انتم فالله الحمد تدين بالاسلام ولا حاجة لكم لمثل هذة الاسقاطات ثم ان<br />القران ذكر في غير موضع ما كان ينعت بة كفار قريش رسول اله صلي الله علية<br />وسلم فقد نعتوة في غير موضع بالمجنون واخري بالساحر بأبي هو وامي فهل هذا<br />يعطينا الحق ويقيم علينا الحجة في ان نصف الاخرين بهذة الصفات<br /><br />صدقني انا اتعمد ان البس النقد الادبي الثوب الديني ولكن بعض الجمل<br />والتعبيرات التي توردها في اعمالكم هي التي تدفعني لذلك بالاضافة انا لست<br />من انصار فكرة فصل الدين عن الحياة كما يقول البعض فانت هنا تقول فصل الدين<br />عن الادب واخر يقول فصل الدين عن السياسة ويخرج ثالث يطالب بفصل الدين عن<br />الاقتصاد والفن وهاكذا الي اخرة<br />ربما يصح هذا في اديان عبثية اخري اما في ديننا فالحمد لله كل شئ متاح وكل<br />شئ لة ضوابطة وحدودة<br /><br />هذا الحمد لله رب العالمين<br />http://www.alnssabon.com/showthread.php?t=5228&page=2ماهر طلبهhttps://www.blogger.com/profile/18304855983281306386noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-5876364161338490160.post-16350749363702203652013-03-09T14:48:39.755+02:002013-03-09T14:48:39.755+02:00*اخى العزيز الشافعى *
*اولا اشكرك جدا على كلامك ال...*اخى العزيز الشافعى *<br />*اولا اشكرك جدا على كلامك الطيب فى حق النص .. كما يسعدنى جدنى اعجابك<br />بتعبيراته وتشبيهاته القوية .. *<br />*ثانيا : مرة ثانية نصطدم بالفرق بين الادبى وما فوق الادب .. لكن مرة اخرى<br />اسمح لى ان اطرح ما وصلنا اليه وما كان عليه الاولين .. انظر القران وكيف<br />يقول وكيف يتفهم .. *<br />*فى جدال ابراهيم مع النمرود يقول .. *<br />*ابراهيم .. ربى يحيى ويميت .. *<br />*فماذا يقول له النمرود .. وانا احيى واميت يأتى اليّ بالرجولين فاقول<br />اتركوا هذا واقتلوا هذا فانا احيى واميت .. لم يجادل ابراهيم فى هذا لقد<br />اثبت الملك انه يحيى ويميت .. الله قادر على ان يغير .. واحياء الله<br />واماتته تختلف كل الاختلاف عن هذا الاحياء والاماتة التى تحدث من خلالها<br />النمرود .. لكن القران بحكمته يحدثنا عن عالمين احدهما نسبى فيه الخالق<br />والمحى والمميت وموزع الارزاق .. وعالم مطلق فيه الله .. احسن الخالقين ..<br />المسبب للاسباب ... فهو الذى اعطى النمرود السلطة التى بها يحيى ويميت وهو<br />الذى يهب الوزير ورئيس الدولة السلطة لكى يرزق .. *<br />*اخى العزيز الشافعى مادام خلافنا سيظل فى اطار ان يطرح كل منا رايه ..<br />فاهلا بالخلاف فهو محبب الى النفس ولا يفسد للود القائم بيننا قضية ..وان<br />كنت احبذ ان ننقله نقلة خفيفة ليتحول من نقد يستخدم ثوب الدين الى نقد<br />يستخدم قانون الادب ..*<br />*اشكرك اخى العزيز .. ونتمنى أن يرشدنا الله واياك الى الصواب دائما *<br />*تحياتى *<br />ماهر طلبهhttps://www.blogger.com/profile/18304855983281306386noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-5876364161338490160.post-69470136931750477082013-03-09T14:46:28.396+02:002013-03-09T14:46:28.396+02:00الشافعى
ا/ ماهر ... مرحبا بكم
قصة رائعة لغتها عام...الشافعى <br />ا/ ماهر ... مرحبا بكم<br />قصة رائعة لغتها عامية سهلة بسيطة والرمزية بها قوية تصلح لكثير من<br />الاسقاطات علي واقعنا المعاصر وتجسد بوضوع العلاقة الحالية بين السلطة<br />والشعب الكادح من جهه<br /><br />الشبيهات قوية استوقفني كثيرا هذا التشبية<br />اقتباس:<br />*هناك كانت الحجارة إللي على بطن الفران راسمه شاهد قبر .... السلطان لعن<br />ظنونه وقرا الفاتحة .*<br /><br />اتفق معكم انة ربما يحب الحصان اكثر من ولية عهدة فمن منا مال وارثة احب<br />الية من مالة<br /><br />بالمناسبة لقد استخدمتم تعبير لم يرق لي ولم يعجبني<br />اقتباس:<br />*كبير الوزراء – إللي موزع الأرزاق ومقسم الأدوار*<br /><br />فهذا التعبير لم يجد قبولا الي نفسي فموزع الارزاق ومقسمها هو الله وان كان<br />العمل ادبي ولكن هو في النهاية يخدم الواقع والواقع يثول ان هناك رب والة<br />عظيم له صفات اختص بها لا يجوز اسقاطها علي غيرة<br /><br />دمتم بالف خير<br /><br />http://www.alnssabon.com/showthread.php?t=5228<br />ماهر طلبهhttps://www.blogger.com/profile/18304855983281306386noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-5876364161338490160.post-81373422854720984832013-03-09T14:34:04.739+02:002013-03-09T14:34:04.739+02:00سمعجى
الشاعر و الناقد الأستاذ يوسف أبو سالم
أنا ...سمعجى<br /><br />الشاعر و الناقد الأستاذ يوسف أبو سالم<br /><br />أنا متابع رؤاك و وجهة نظرك فيما يُكتـَب فى ( تجارب أدبية )<br />و هى آراء جديرة بالاحترام ، و مجهود تستحق عليه كل التبجيل<br /><br />أما مداخلتك الأخيرة مع الأستاذ ماهر<br />فهى تدفعنى لأن أقف لك احتراما .. إذ أنك تعطى مثالا للمثقف المتواضع ، و الذى لا يستنكف رأيا مخالفا ..<br /><br />و دعنى من خلالك أحيى القاص ماهر<br />فهو سارد متميز ، و كتاباته لها أجواء تشبه الأسطورة ، و الحالة<br />التى تتلبس العمل ، لا ينفلت إيقاعها النفسى ..<br />و أتمنى لقلمه أن يلزم الكتابة بالفصحى لا بالعامية ، و ألا يحرمنا من كتاباته الآخذة فى النضج ..<br /><br />خالص تحياتى<br />منتدى سماعى<br />ماهر طلبهhttps://www.blogger.com/profile/18304855983281306386noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-5876364161338490160.post-78360475927500253862013-03-09T14:33:43.430+02:002013-03-09T14:33:43.430+02:00يوسف ابو سالم - شاعر
أخي ماهر
مساء الخير
شكرا على...يوسف ابو سالم - شاعر<br />أخي ماهر<br />مساء الخير<br /><br />شكرا على التوضيح<br />ربما يكون الزمان والمكان<br />مطلوبين أكثر في القصص<br />التي تعتمد النمط الواقعي<br />وبما أن قصتك رمزية أساسا<br />أوافقك على استبعاد الزمان والمكان<br />وتحباتي<br />يوسف ابو سالم - الاردن<br />منتدى سماعى<br />ماهر طلبهhttps://www.blogger.com/profile/18304855983281306386noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-5876364161338490160.post-34761198519023678642013-03-09T14:33:22.521+02:002013-03-09T14:33:22.521+02:00عزيزى الاخ يوسف
بعد مساء النور
مرة تانية باعبر عن ...عزيزى الاخ يوسف<br />بعد مساء النور<br />مرة تانية باعبر عن سعادتى بمرورك الكريم على قصص واتمنى ان هذا المرور الكريم يستمر لانى باستفيد كثير جدا من علمكم<br />لكن لى ملاحظتين<br />1- الاولى ان القصة فى اطار الحدوتة ودى بيفرض شكل الحدوته ويخليها تبدو متسلسلة ومترابطة وشبيه اذا تغاضينا عن اشياء كثيرة تبدو قصة كلاسيكية<br />ثانيا حكاية الزمان والمكان الا ترى سيادتكم من خلال تاريخ المنطقة والعالم الطويل ان حكيتنا دائمة التكرار وان الزمان والمكان بها غير محددان اصلا ولا يمكن القول اننا نتحدث عن حاكم او غيرة من حكامنا الحاليين والسابقيين كما لا يمكن التحدث عن عصر من العصور بل ان الاقتراب بها من قصص الف ليلة وليلة ما هو الا محاولة لاضفاء بعد اكثر تاريخية من ازمان محددة<br />شكرا مرة ثانية على نقدكم الجميل ونرجو الاستمرارماهر طلبهhttps://www.blogger.com/profile/18304855983281306386noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-5876364161338490160.post-75199658278640108082013-03-09T14:33:00.610+02:002013-03-09T14:33:00.610+02:00يوسف ابو سالم - شاعر
الأخ ماهر طلبة
مساء الخير
حك...يوسف ابو سالم - شاعر<br />الأخ ماهر طلبة<br />مساء الخير<br /><br />حكاية الفرن قصة تملك كل مقومات القصة التقليدية<br />البداية<br />االحدث<br />النهاية<br />واستطاعت القصة أن تحافظ على هذا النمط الكلاسيكي<br />القصة فيها سرد جيد ….متواصل وسلس<br />يمكن تضنيفها انها قصة سياسية بامتياز<br />وإن أتت على تشريح بسيط لطبقات اجتماعية أخرى<br />أبطال القصة<br />يبدو أنه تم اختيارهم بعناية<br />الفران ( الذي يقوم بالخبز )<br />والحاكم<br />بالتأكيد سبرز الصراع الطبقي حادا هنا<br />من خلال مستويات الأبطال الإجتماعية<br />أهم ما في القصة ( حس الشعب ) ماذا أحس الشعب بتلقائيته الفطرية<br />أن الحاكم الذي يجوع فيأكل أعز ما عنده ..,يكمل على الباقي<br />لا بد من خلعه<br />لأنه لايصلح أن يكون حاكما<br />بقي أن أقول …<br />لو أن القصة باللغة الفصحى لكانت أكثر عمومية<br />رمزية القصة…وشخوصها ,أحداثها ووجود سلطان جعلتها …تشبه<br />قصص ألف ليلة وليلة .<br />برغم جماليات القصة ..وتكاملها<br />لكن فن القصة القصيرة الآن تخطى هذا الأسلوب<br />حيث لا مكان ولا زمان ..محددين<br />أي أنها تصلح لكل مكان وزمان<br />لكنها لا تشير إلى بيئة محلية محددة<br />شكرا لك وتحياتي<br />__________________<br />يوسـف أبوسالم - الأردن<br />منتدى سماعى<br />ماهر طلبهhttps://www.blogger.com/profile/18304855983281306386noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-5876364161338490160.post-23103247370337233172013-03-09T14:32:36.249+02:002013-03-09T14:32:36.249+02:00سيد
كل واحد له مهمه فى الحياة
لا نستطيع أن نقول أ...سيد<br />كل واحد له مهمه فى الحياة<br /><br />لا نستطيع أن نقول أننا لانريد هذا أو ذاك<br /><br />أهم شئ يكون الإنسان فعلا يؤدى مهمته ويكون نافع فى مكانه<br /><br />أهلا بك أخوى ماهر معنا<br />http://alarab-news.com/vb/showthread.php?t=1422<br />ماهر طلبهhttps://www.blogger.com/profile/18304855983281306386noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-5876364161338490160.post-63114493886574638342013-03-09T14:32:14.978+02:002013-03-09T14:32:14.978+02:00رجل المستحيل
مشكور ماهر على الموضوع
دام لنا تميزك...رجل المستحيل<br />مشكور ماهر على الموضوع<br /><br />دام لنا تميزك<br />http://alarab-news.com/vb/showthread.php?t=1422ماهر طلبهhttps://www.blogger.com/profile/18304855983281306386noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-5876364161338490160.post-78090299930876055072013-03-09T14:31:53.463+02:002013-03-09T14:31:53.463+02:00بسمة الورد
رائع ما قدمت اخى ماهر
سلمت وسلم ابداعك...بسمة الورد<br />رائع ما قدمت اخى ماهر<br /><br />سلمت وسلم ابداعك الراقى<br /><br />ننتظر المزيد والجديد فلا تحرمنا<br />http://alarab-news.com/vb/showthread.php?t=1422<br />ماهر طلبهhttps://www.blogger.com/profile/18304855983281306386noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-5876364161338490160.post-33305193067392639742013-03-09T14:31:34.305+02:002013-03-09T14:31:34.305+02:00زيزى
تسلم ايدك اخى على الموضوع الرائع
http://alara...زيزى<br />تسلم ايدك اخى على الموضوع الرائع<br />http://alarab-news.com/vb/showthread.php?t=1422ماهر طلبهhttps://www.blogger.com/profile/18304855983281306386noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-5876364161338490160.post-64759024241114864292013-03-09T14:31:10.480+02:002013-03-09T14:31:10.480+02:00رفيقى النسر الاحمر ورفيقتنا بنت ابا الميس اسعدنى م...رفيقى النسر الاحمر ورفيقتنا بنت ابا الميس اسعدنى مروركما على القصة قراءة كما وبالتاكيد اسعدنى تعليقكما على القصة اشكركما كثيرا واتمنى ان يظل تواصلنا عبر هذا المنتدى الذى يستحق كل الشكر والذى نتمنى له الدوام والتوفيق شكرا جزيلاماهر طلبهhttps://www.blogger.com/profile/18304855983281306386noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-5876364161338490160.post-54462597639792192712013-03-09T14:30:47.733+02:002013-03-09T14:30:47.733+02:00بنت ابا الميسا
قصة رائعه
فعلا استمتع بقرائتها
تحيت...بنت ابا الميسا<br />قصة رائعه<br />فعلا استمتع بقرائتها<br />تحيتي<br />http://redeagle.ahlamontada.com/t13025-topicماهر طلبهhttps://www.blogger.com/profile/18304855983281306386noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-5876364161338490160.post-32608040872532290592013-03-09T14:30:28.664+02:002013-03-09T14:30:28.664+02:00النسر الاحمر
هههههههههههه
قصة جميلة رفيقى
رجعتنى ا...النسر الاحمر<br />هههههههههههه<br />قصة جميلة رفيقى<br />رجعتنى ايام ماكنت طفل واقراهم<br />بس متعة حقيقية قرائتهم<br />http://redeagle.ahlamontada.com/t13025-topicماهر طلبهhttps://www.blogger.com/profile/18304855983281306386noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-5876364161338490160.post-22205743087583290602013-03-09T14:30:11.186+02:002013-03-09T14:30:11.186+02:00اجودية العزيزة
طبعا احنا فى عصر ابداع السلاطين …. ...اجودية العزيزة<br />طبعا احنا فى عصر ابداع السلاطين …. والدليل انهم بيقدروا يحكموا شعوب جعانة بالثلاثين سنة<br />اشكرك جدا على كلماتك الجميلةماهر طلبهhttps://www.blogger.com/profile/18304855983281306386noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-5876364161338490160.post-79576036894336099642013-03-09T14:29:53.788+02:002013-03-09T14:29:53.788+02:00الصديقة العزيزة روان
انت كده اللى هتخلينا نخش السج...الصديقة العزيزة روان<br />انت كده اللى هتخلينا نخش السجن بوعودك دى … خس وماونيز … وتقولى انك ماكليش دعوة .. دا انت كده اصبحت محرض على الثورة<br />اشكرك ونتمنى نقرا لك قريبماهر طلبهhttps://www.blogger.com/profile/18304855983281306386noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-5876364161338490160.post-38596194441140680992013-03-09T14:29:33.833+02:002013-03-09T14:29:33.833+02:00عزيزتى donnabella
اشكرك جدا على المرور وعلى التعلي...عزيزتى donnabella<br />اشكرك جدا على المرور وعلى التعليق والحقيقة ان رموز الواقع لم تترك لنا ما نحوله الى رمز فى القصة لذلك يحدث هذا الخلط الدائم بين الرموز بما تحتله من مركز فى الواقع والرمز بما يعنيه فى القصة<br />اشكرك جداماهر طلبهhttps://www.blogger.com/profile/18304855983281306386noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-5876364161338490160.post-2170834511700256282013-03-09T14:29:11.673+02:002013-03-09T14:29:11.673+02:00العزيزة الفاضلة الزهراء
اشكرك جدا على كلماتك الرقي...العزيزة الفاضلة الزهراء<br />اشكرك جدا على كلماتك الرقيقة واتمنى لك وللاكاديمية كل تقدم وتوفيق<br />والحقيقة ان زى يوسف شاهين ما قال القاهرة منورة باهلها<br />انا كمان باقول الاكاديمية منورة باهلهاماهر طلبهhttps://www.blogger.com/profile/18304855983281306386noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-5876364161338490160.post-56455113835206327092013-03-09T14:28:49.727+02:002013-03-09T14:28:49.727+02:00أخودية .. من السعودية
أخي ماهر ..
قصة سلطااااااا...أخودية .. من السعودية<br /><br />أخي ماهر ..<br /><br />قصة سلطاااااااااان زمااااااااااااااان حلوة، بل و محبوكة تمام، كل حرف فيها كان معبّر<br /><br />لكن إسمح لي أقول:<br /><br />قصة سلطان زمان حلوة، بس سلاطين هالزمان أحلى و أحلى، و ماشاء الله عليهم مبدعين<br /><br />و من إبداع إلى إبداع؛ لك أخي االفاضل و ليس للسلاطين.<br />http://egyptwrite.com/w/viewtopic.php?style=16&f=13&t=1467<br />ماهر طلبهhttps://www.blogger.com/profile/18304855983281306386noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-5876364161338490160.post-39156510541388695512013-03-09T14:28:20.345+02:002013-03-09T14:28:20.345+02:00روان عبد الكريم
أكيد قريب ومش بعيد قوى هبعتلك خس ...روان عبد الكريم<br /><br />أكيد قريب ومش بعيد قوى هبعتلك خس وماوينز مش عيش وحلاوة عشان هما ارخص هههههههههه وده هيكون طبعاً فى المعتقل إن شاء الله<br />بقى كده تخلى السلطان يبات جعان طب ازاى والسلطان من كتر الشبع وألاكل مبقاش دارى بالدنيا هو بس وجه التشابه أنه أكل شعبه هههههههه<br /><br />أنا بعلن أنى مليش دعوة بالكاتب المبدع ماهر طلبة ولا بافكاره الرمزية الثورية ولا اقدر أشتم على السلطان ولا ابنه السمين ولا فرسه السمين ولا وزرائه السمانthi1<br />http://egyptwrite.com/w/viewtopic.php?style=16&f=13&t=1467<br />ماهر طلبهhttps://www.blogger.com/profile/18304855983281306386noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-5876364161338490160.post-35182766320159943232013-03-09T14:27:56.570+02:002013-03-09T14:27:56.570+02:00دونابلا (نورا مجدى)
قصة جميلة بالفعل
الواقع أنها ...دونابلا (نورا مجدى)<br /><br />قصة جميلة بالفعل<br />الواقع أنها في النهاية بدت لي مرعبة .. هذا السلطان الذي يأكل من حوله<br />لكني بالطبع أخذت أقنع نفسي أنها قصة رمزية<br />لكنها بدت حقيقية جدا… ربما لا يمكن أن نكتب عليها ( حدث بالفعل ) ، و لكن بالتأكيد يمكن أن نقول ( يحدث الآن بالفعل)<br />إنهم يتقوتون بنا……………….<br /><br />أحييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييك<br />happy11 happy11 happy11 happy11 happy11 happy11 happy11<br />http://egyptwrite.com/w/viewtopic.php?style=16&f=13&t=1467ماهر طلبهhttps://www.blogger.com/profile/18304855983281306386noreply@blogger.com